عجائب الليمون       البردقوش كنز من الفوائد       جرثومة المعدة       تجاعيد الوجه       زيت الزيتون       نبـات البقـدونس       وصفـــــــــات طبيــــــة علاجية       ماذا يحدث لو بلعت العلك       هل لديك سلوك عدواني       علو الهمة والرغبة في النجاح       اقتران الجان بالانسان       اذا لم تكن تعلم فلـ تعلم       عشرة نساء يكرهها الرجال       قشرة الرأس       كيف تنظر إلى الرأي الأخر       التصلب اللويحي المتعدد       قـــــمـة الــمـتـعـة فــي الـفـــــشل       قلة دموع العين       من فوائد الاسماك       الكرش والزهايمر       الأعشاب وفوائدها الصحية - الصبر       مشروبات صديقة للقلب       الخوف من الوبـــاء       ماذا تكتب عندما تكون شارد        شيب شعر الرأس       فيتامين 2009       الأعشاب وفوائدها الصحية – الشمر       الأعشاب وفوائدها الصحية - الصندل       الأعشاب وفوائدها الصحية - الثوم       الزعفران       هل طفلك يقول الفاظ بذيئه ؟       عشرة أسرار تجذب الأشخاص بإتجاهك        التعلم السريع Accelerated Learning       ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم       الحناء تحل مشكلات شعرك        العلاج النبوي للجيوب الأنفية       الأعشاب وفوائدها الصحية - اليانسون       الأعشاب وفوائدها الصحية - الشبث       الأعشاب وفوائدها – الزنجبيل       طب الأعشاب       الأعشاب وفوائدها- البقدونس       عن العشار       الصداع والعلاقة الزوجية       الأعشاب وفوائدها الصحية - اللافندر       مشكلة الشخير      
الزعفران طباعة ارسال لصديق
التقييم العام: / 0
سىءممتاز 
الكاتب: DoctorQari   
15/07/2009
large_2210.jpgاكتشف العلماء أن الزعفران، وهو نوع من التوابل يستخدم عادة في إعداد الأطباق الإيطالية والهندية، يمكن أن يقي من أكثر أنواع العمى انتشاراً في العالم.
وذكرت دارسة أن أكل الزعفران، والذي يضاهي ثمنه ثمن الذهب، بانتظام يجعل خلايا العين الدقيقة الضرورية للبصر أكثر مرونة وقوة في مقاومة الأمراض.
وأظهرت تجارب أجريت أخيراً على جرذان مختبر أن المأكولات التي قدمت إليها وبداخلها الزعفران حمت عيونها من الأذى الذي تسببه أشعة الشمس القوية كما أبطأت الإصابة بأمراض جينية مثل التهاب الشبكية الصباغي retinitis pigmentosa.
وذكرت صحيفة الدايلي تلغراف أنه تبين للباحثين أيضاً أن الزعفران يقلص خطر التلف الذي يصيب منطقة صغيرة في خلف العين اسمها macula تتيح رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح مثل وضع الخيط في الإبرة عند التقدم في العمر، مشيرة إلى أنه عندما لا تعمل هذه المنطقة في شكل طبيعي قد يعاني المريض من عدم الرؤية بوضوح أو العتمة.
ويعاني حوالي 500 ألف شخص في بريطانيا من هذه الحالة، كما أن حوالي 2% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة يعانون من هذا المرض في المملكة المتحدة أيضا.
كما أظهرت دراسات أخيراً أن حالة بعض المرضى تحسنت بعد إدخال الزعفران في أطعمتهم.
ويجري علماء من جامعة لاكويلا في إيطاليا وجامعة سيدني في استراليا تجارب سريرية على مرضى يعانون من مشاكل في الشبكية وعدم القدرة على رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح بسبب التقدم في العمر.
ويتسخدم الزعفران المائل إلى الاصفرار وذو النكهة المميزة في الطبخ منذ آلاف السنين وهو عنصر هام في أطباق الرز مثل "بايلا" و"ريستوتو" و"بيلا رايس".
إلى ذلك، قال البروفيسور سيلفيا بيستي، الذي قاد البحث في جامعة لاكويلا الايطالية "يبدو أن الزعفران يحتوي على خصائص تحمي البصر ونحن الآن نبحث عن آلية ذلك، ولكن يبدو لنا أن أنه يحمي خلايا العينين من التلف نظراً لاحتوائه على مواد قوية و مضادة للأكسدة".
وأضاف "يبدو أيضاً بأنه (الزعفران) يؤثر على الجينات المنظمة لنشاط المكونات الدهنية في غشاء الخلايا وهذا يجعل خلايا العينين أقوى وأكثر مرونة
 
 ummalqura.gif

بانر عمودي

القائمة البريدية

إشترك معنا واحصل على كل جديد من موقع د.قاري






من ارشيف الاعلانات

تم اعلان محاضرة نظرة عامة في علم الوراثة      
تهنئة بمناسبة رمضان 1430      
نتائج الاختبارات النهائية للفصل الأول 1429/1430هـ للكلية الجامعية       
نتائج اعمال الفصل الاول لمقرر الوراثة      
اعلان المحاضرات والعروض لمقرر الوراثة      
اعلان لطلاب الدبلوم1432      
اعلان موعد الاختبار النهائي لمقرر الوراثة      
تحديد موعد النهائي      
تهنئة بمناسبة عيد الفطر 1432      
اعلان كشوف مقرر الوراثة      
اعلان صدور كتاب الوراثة البشرية      
تم اعلان الدوري الاول لمقرر الوراثة      
تم التعديل على الخطة الدراسية لمقرر الوراثة      
اعلان الدوري المنزلي 1430      
اعلان الاختبار المنزلي 1431 ف2      
اعلان سجل الغياب ورصد الدرجات      
يدا بيد      
تلقى الاستفسارات      
الحاجة الى مشرف على الموقع      
اعلان الدوري والنشاط ف2 1431      
اعلان النتيجة النهائية لمقرر الوراثة الفصل الاول 1429      
تم اعلان النشاط الاول لمقرر الوراثة      
تهنئة بمناسبة عيد الفطر 1430      
تم اعلان النشاط الاثرائي لمقرر الوراثة      
اعلان نماذج للختبار النهائي مقرر الوراثة      
تهنئة بالفصل الثاني      
تم تعديل اعلان الاعمال الفصلية       
نتائج اعمال الفصل الاول لمقرر الوراثة      
تم تفعيل روابط تسليم النشاط والاختبار المنزلي 1430      
تم تعديل اعلان الاعمال الفصلية       
تاجيل استلام الدوري والنشاط ف2 1431      
اعلان الدوري والنشاط ف2 1431      
دعوة للمشاركة بالرأي       
اعلان النشاط الاثرائي 1430      

يتصفح الموقع...

تصفح بالتقويم

 Apr   May 2018   Jun

SMTWTFS
   1  2  3  4  5
  6  7  8  9101112
13141516171819
20212223242526
2728293031 
VC Funding Resources

عداد الزوار

نلتقي لنرتقي
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم :2540
mod_vvisit_counterالبارحة :1944
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع :2540
mod_vvisit_counterهذا الشهر :83179
mod_vvisit_counterالجميع :8754369
نرجو ان تعاود الزيارة قريبا