عجائب الليمون       البردقوش كنز من الفوائد       جرثومة المعدة       تجاعيد الوجه       زيت الزيتون       نبـات البقـدونس       ماذا يحدث لو بلعت العلك       وصفـــــــــات طبيــــــة علاجية       علو الهمة والرغبة في النجاح       هل لديك سلوك عدواني       قشرة الرأس       اقتران الجان بالانسان       اذا لم تكن تعلم فلـ تعلم       عشرة نساء يكرهها الرجال       قلة دموع العين       قـــــمـة الــمـتـعـة فــي الـفـــــشل       شيب شعر الرأس       التصلب اللويحي المتعدد       كيف تنظر إلى الرأي الأخر       الكرش والزهايمر       مشروبات صديقة للقلب       الأعشاب وفوائدها الصحية - الصبر       من فوائد الاسماك       ماذا تكتب عندما تكون شارد        الخوف من الوبـــاء       فيتامين 2009       الأعشاب وفوائدها الصحية - الصندل       الأعشاب وفوائدها الصحية – الشمر       ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم       الأعشاب وفوائدها الصحية - الثوم       هل طفلك يقول الفاظ بذيئه ؟       الزعفران       عشرة أسرار تجذب الأشخاص بإتجاهك        العلاج النبوي للجيوب الأنفية       الحناء تحل مشكلات شعرك        التعلم السريع Accelerated Learning       الأعشاب وفوائدها الصحية - اليانسون       الأعشاب وفوائدها الصحية - الشبث       طب الأعشاب       الصداع والعلاقة الزوجية       الأعشاب وفوائدها – الزنجبيل       الأعشاب وفوائدها- البقدونس       عن العشار       الأعشاب وفوائدها الصحية - اللافندر       مفهوم الشخصية القوية      
شيب شعر الرأس طباعة ارسال لصديق
التقييم العام: / 1
سىءممتاز 
الكاتب: DoctorQari   
05/10/2008


أصبحت ظاهرة شيب الرأس المبكر من أكثر الظواهر التي تؤرق الشباب في الوقت الحاضر بل وأكثرها انتشاراً وفى نفس الوقت لا يمكننا القول بأنها ظاهرة غير صحية.

عندما يتحول شعر الإنسان إلى اللون الأبيض أو الرمادي في مرحلة متقدمة من عمره سيتم النظر إليها على أنها ظاهرة طبيعية مرتبطة بالتغيرات التي تحدث للإنسان عند هذه المرحلة العمرية الجديدة. أما إذا حدث ذلك في سن مبكرة ونقصد سن العشرين، فهو بالشيء الذي يدعو إلى الدهشة. يتساءل البعض عن الفترة التي يستغرقها الشعر لكي يتحول إلى هذا اللون الجديد، وهو الأمر الذي يصعب تحديده ومعرفته على وجه الدقة لأنه يحدث تدريجياً على أشهر أو سنوات عديدة بل وعقود (عشرات من السنين). ويقترن ملاحظة شيب الرأس (أو الشعر الأبيض) بدرجة دكانته، وتفسر هذه الظاهرة على النحو التالي: - هو توقف بوصيلة الشعر عن إنتاج المادة التي تكسب الشعر لونه الطبيعي سواء الأسود أو الأشقر، حيث نجد العديد من الشباب يتحول لون شعرهم كلية إلى اللون الأبيض في سن العشرين، في حين يحتفظ أشخاص آخرون باللون الأسود للشعر حتى بلوغهم سن الستين والسبعين. ويمكننا القول بأن العامل الوراثي له دخل كبير في ذلك. - والشيء الذي لا يعرفه الكثير منا أن الشعر لا يتحول إلى اللون الرمادي، بل هو شعر ينمو من بوصيلات جديدة تحل محل بوصيلة الشعر الأسود لأن شعر الإنسان يتساقط كل يوم ويحل محله خصل جديدة في نفس المكان وتتحكم مادتان أساسيتان في لون الشعر وهما مادتي:
-
الميلانين (Melanin).
-
الفيوميلانين (Pheomelanin). بالنسبة لمادة الميلانين، فهي مسئولة عن اللون الأشقروالبني والأسود للشعر ويعتمد ذلك على مدى تركيز الصبغة في الشعر. أما مادة الفيوميلانين، فهي مسئولة عن اللون الأحمر واللون الشبيه بالأحمر في الشعر الأشقر والبني والأسود. وعندما يتوقف الجسم (وذلك مع تقدم السن) عن إفراز هذه الصبغات التي تكسب الشعر ألوانه المختلفة، يتحول الشعر إلى اللون الرمادي الأبيض وهذا مازال سراً من أسرار عالم الشيخوخة الغامض، ونفس الشيء بالنسبة للشاب الذي يتعرض لشيب الرأس في سن مبكرة.
لكن الشيء المثير للدهشة، أن الأشخاص الذين يتعرضون
للعلاج الكيميائي ولهم شعر رمادي فعند تساقطه للتأثر بهذه المواد الكيميائية، فإن الشعر الجديد الذي ينمو يرجع إلى لونه الأصلي ولم يستطع أحد أيضاً تفسير هذه الظاهرة حتى الآن. ويكون الحل عند بعض الأشخاص  استخدام صبغات الشعر.
 
 ummalqura.gif

بانر عمودي

القائمة البريدية

إشترك معنا واحصل على كل جديد من موقع د.قاري






من ارشيف الاعلانات

نتائج اعمال الفصل الاول لمقرر الوراثة      
تهنئة بمناسبة رمضان 1430      
اعلان الاختبار المنزلي 1431 ف2      
اعلان الدوري والنشاط ف2 1431      
تم اعلان النشاط الاول لمقرر الوراثة      
الحاجة الى مشرف على الموقع      
اعلان الدوري والنشاط ف2 1431      
اعلان الدوري المنزلي 1430      
تحديد موعد النهائي      
اعلان المحاضرات والعروض لمقرر الوراثة      
تم تعديل اعلان الاعمال الفصلية       
تهنئة بمناسبة عيد الفطر 1430      
اعلان سجل الغياب ورصد الدرجات      
تم تفعيل روابط تسليم النشاط والاختبار المنزلي 1430      
دعوة للمشاركة بالرأي       
اعلان صدور كتاب الوراثة البشرية      
تهنئة بالفصل الثاني      
اعلان موعد الاختبار النهائي لمقرر الوراثة      
تم تعديل اعلان الاعمال الفصلية       
تاجيل استلام الدوري والنشاط ف2 1431      
تم اعلان محاضرة نظرة عامة في علم الوراثة      
اعلان النشاط الاثرائي 1430      
نتائج الاختبارات النهائية للفصل الأول 1429/1430هـ للكلية الجامعية       
اعلان كشوف مقرر الوراثة      
نتائج اعمال الفصل الاول لمقرر الوراثة      
تهنئة بمناسبة عيد الفطر 1432      
تم اعلان النشاط الاثرائي لمقرر الوراثة      
تلقى الاستفسارات      
يدا بيد      
تم التعديل على الخطة الدراسية لمقرر الوراثة      
تم اعلان الدوري الاول لمقرر الوراثة      
اعلان النتيجة النهائية لمقرر الوراثة الفصل الاول 1429      
اعلان لطلاب الدبلوم1432      
اعلان نماذج للختبار النهائي مقرر الوراثة      

يتصفح الموقع...

يوجد الآن 2 ضيوف يتصفحون الموقع

تصفح بالتقويم

 Oct   November 2018   Dec

SMTWTFS
   1  2  3
  4  5  6  7  8  910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
SVTechie ESL

عداد الزوار

نلتقي لنرتقي
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم :124
mod_vvisit_counterالبارحة :2081
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع :16057
mod_vvisit_counterهذا الشهر :38693
mod_vvisit_counterالجميع :9160594
نرجو ان تعاود الزيارة قريبا